بلايستيشن تحقق أقل مبيعات داخل اليابان في 2020 منذ 26 عام!

 

 حقق PS5 إطلاقًا ناجحًا للغاية في معظم الأسواق حول العالم، حيث حطم الجهاز معظم الأرقام القياسية في العديد من المناطق ونفد المخزون في كل مكان تقريبًا، ومع ذلك، فإن إحدى الدول التي لم يكن لديها أفضل إطلاق هي اليابان.

بالطبع، يعود هذا جزئيًا إلى إرسال سوني لمخزون محدودة للأسواق اليابانية، ولكن مع المزيد والمزيد من التقارير التي تتحدث عن نية الشركة خفض تركيزها على السوق الياباني في خططها المستقبلية (وهو أمر تنفيه سوني)، فإن تلك المبيعات المتباطئة أصبحت مشكلة كبيرة.

في الواقع، وفقًا لبيانات المبيعات التي جمعتها Famitsu (عبر ResetEra)، في عام 2020 بأكمله، باعت سوني أقل من مليون وحدة من أجهزة بلايستيشن داخل اليابان، والتي تجمع بين مبيعات PS4 و PS5.

هذه بالمناسبة هي المرة الأولى التي تبيع فيها سوني أقل من مليون بلاي ستيشن في اليابان على مدار تاريخ بلايستيشن منذ عام 1994، وتمثل أيضًا السنة الرابعة على التوالي من الانخفاض في مبيعات بلايستيشن السنوية في المنطقة.

يذكر أنه في الآونة الأخيرة، أوقفت شركة سوني جميع طرازات PS4 في اليابان باستثناء واحد منها لتوفر المزيد من خطوط الإنتاج لجهاز PS5، لذلك يبقى أن نرى كيف سيؤثر ذلك على مبيعات أجهزتهم في المنطقة خلال الفترة القادمة.

تابعنا علي قناتنا علي اليوتيوب 



إرسال تعليق

اكتب تعليقا...

أحدث أقدم