اسرار لم تكن تعرفها عن البيتكوين !!




دعنا في البداية نعرف ما هي العملة الرقمية و  هي عملية دفع رقمي تحتفظ به شبكة من أجهزة الكمبيوتر التي تستخدم التشفير لمصادقة المعاملات. اعتمادًا على الطريقة التي يتوقع المستثمرون بها جني الأموال وكيفية تنظيمها ، قد يتم اعتبار بعض العملات المشفرة أوراقًا مالية. إذا قام متداولو هذه العملات بدعم السعر وانتقلوا عبر الإنترنت لنشر الثرثرة ، فقد يعد ذلك احتيالًا. قد يكون من الصعب تحديد ما إذا كانت الفقاعة موجودة. الطريقة الوحيدة لضمان تجنب حدوث انفجار هي التبني الجماعي.


كانت العملة الرقمية الأولى هي Bitcoin التي تم تعدينها بواسطة ملايين الأشخاص في مواقع مختلفة حول العالم. كان ساتوشي ناكاموتو ، مبتكر البيتكوين المستعار ، هو من بنى نظامها اللامركزي الذي يمكن لأي شخص المشاركة فيه ، ولكن لا أحد يستطيع امتلاكه. على الرغم من أنها كانت مفتوحة للجميع ، إلا أنه من المفارقات أن معاملات Bitcoin كان من المفترض أن تكون مجهولة المصدر. عندما ظهرت Bitcoin في عام 2009 ، كان الوعد هو أن تكون العملة الإلكترونية العالمية التي مرت حول العالم في دقائق. ومع ذلك ، فإن Bitcoin لديها صفات لا تجعلها عملة معدنية فحسب ، بل إنها أيضًا مخزن للقيمة وشبكة للمدفوعات.


بداية القصة : 

أدت القفزة الهائلة في سعر البيتكوين إلى إثارة اهتمام البنوك الكبرى وحتى وول ستريت. على سبيل المثال ، في عام 2010 ، باستخدام منتدى bitcointalk.org ، قام أحد المطورين بشراء اثنين من البيتزا عن طريق دفع عملات البيتكوين مقابل الشراء. بعد بضع سنوات ، وصلت قيمة عملات البيتكوين تلك إلى 425 مليون دولار. إنهم يتداولون الآن بأكثر من 2600 دولار - لكن لا يكادون ينفقون أي شيء.


شبكة المدفوعات:

يقوم البرنامج بتخزين دفتر الأستاذ الذي يتم تحديثه باستمرار والذي يسجل جميع معاملات البيتكوين. يحدد الكود ندرة Bitcoin ، ويقدم التعدين عملات البيتكوين الجديدة على فترات منتظمة. يتكون هذا الشكل من كسب عملات البيتكوين من حل المشكلات الحسابية اللازمة لتأكيد المعاملات. يؤدي الحل الناجح لهذه المشكلات باستخدام الحسابات الرياضية إلى إنشاء المزيد من العملات.


حدود عملات البيتكوين

تدور حرب أهلية حول مستقبل Bitcoin منذ إطلاقها ، وهي تظهر ضغوطًا بالفعل. انخفضت حصة البيتكوين من القيمة السوقية لجميع العملات المشفرة من 85٪ إلى 41٪. لقد ارتفع سعره ولم ينخفض ​​، لكن العديد من المنافسين ارتفعوا بشكل أسرع. علاوة على ذلك ، يمكن لشبكة Bitcoin معالجة سبع معاملات فقط في الثانية بسبب قيود الكود. هذه الكمية تافهة بالنظر إلى أن النظام يطمح لخدمة الجماهير. مع زيادة الحمل ، يستغرق الأمر وقتًا لتأكيد المعاملات ، وكان العملاء على خلاف. تهدد المشاحنات بإدانة Bitcoin بالتقادم أو تقسيم العملة إلى نسختين. بشكل عام ، على الرغم من أن Bitcoin تسمح بنقل القيمة ، إلا أنها أبطأ ومحدودة في قدرتها أكثر من بعض منافسيها الأحدث.


أكبر منافس للعملات الرقمية

واحدة من أكبر منافسي Bitcoin هي Darkcoin ، وهي حافظة للنقد الرقمي. يرجع جزء من النجاح الرائع لـ Dash إلى عيوب وقيود Bitcoin. ظهرت هذه العملة المشفرة في أعقاب ارتفاع أسعار البيتكوين في يناير 2014. داش هي واحدة من أكثر العملات الرقمية شيوعًا لأنها وعدت بمعاملات لا يمكن تعقبها. على الرغم من أنه شهد الكثير من الإغراق ، إلا أن منشئه استمر في إضافة ميزات جديدة وتحسين البرنامج. في عام 2015 ، تم تغيير علامتها التجارية إلى Dash حتى لا يتم الخلط بينها وبين عملة ذات ميزة واحدة. تدريجيًا اكتسبت Dash الشرعية ، وزادت القيمة الإجمالية لعملتها كل عام.


مزايا داش

يجب أن تكون طريقة الدفع الجديدة أسهل في الاستخدام وأكثر أمانًا وأسرع من غيرها لجذب العملاء. بيتكوين والعملات الرقمية الأخرى في السوق تفشل في جميع هذه المقاييس الثلاثة. لدى Dash وظائف وميزات لمعالجة هذه المخاوف ونقاط الضعف التي لا يمتلكها معظم الآخرين. أيضًا ، تقدم Dash لمستخدميها ميزة إرسال سريع وهي سهلة مثل استخدام بطاقة الائتمان. يُطلب من الأشخاص الذين لديهم 1000 قطعة نقدية وما فوق تقديم جميع المشاريع المستقبلية للتصويت. وتتمثل فائدة مثل هذا النظام في أنه شبكة لامركزية تتيح اتخاذ القرارات بسرعة ، وتجنب النزاعات مثل تلك الخاصة بـ Bitcoin ، والتي لا توجد طريقة لإجبار أي شخص على تبني إصدار جديد.


سيتضمن الإصدار التالي من Dash ميزات تحمي من الاحتيال أو السرقة مثل المعاملات الخاضعة للإشراف. ستسمح هذه الوظيفة بتحرير الأموال فقط عند استلام المنتجات وحسابات الخزنة ، والتي يمكن أن توقف سحب وشيك للأموال في غضون 24 ساعة. الهدف هو الحصول على وسيلة تبادل يمكن أن تسهل التجارة اليومية. إن نظام الحوكمة الفريد من نوعه في داش هو أوضح ابتكاراتها ، وهو نظام يستحيل تكراره.


أذكى منافس للعملات الرقمية

أنشأ منشئو ايثريم شبكة تتيح للمطورين إنشاء اتفاقيات مكتوبة في البرنامج. يمكن لعقود الاستخبارات هذه صرف الأموال وأداء الوظائف تلقائيًا استجابةً للمحفزات.



إرسال تعليق

اكتب تعليقا...

أحدث أقدم